ألمانيا تعلن استعدادها لاستقبال دفعة جديدة من اللاجئين من جنسيات مختلفة

0 1٬609

 

أعلنت الدولة الألمانية اليوم الأربعاء 28 تموز/يوليو, عن استعدادها على استقبال دفعة جديدة من اللاجئين من مختلف الجنسيات.

ذكر موقع “ألمانيا بالعربي” أن ألمانيا ستعمل على توطين لاجئين سوريين وعراقيين لاستضافة دفعة جديدة تشمل ووفق البرنامج الجديد قرابة 100 شخص سنوياً على مدار السنوات الخمسة المقبلة من اللاجئين في لبنان.

 

ومن جهته صرّح وزير داخلية ولاية برلين “أندرياس غايزل” من الحزب الاشتراكي الديمقراطي أنّ الأشخاص الذين سيشملهم قرار إعادة التوطين هم سوريون وعراقيون فرّوا من الحرب في بلادهم ولجأوا إلى لبنان مؤكداً أنّ هذا القرار بأتي وفق ما آقرّته الولاية منذ قرابة عامين ونصف وفق برنامج قبول إنساني للفئات الأكثر ضعفاً بعيداً عن إجراءات اللجوء المعتادة.

وكانت قد دعت منظمة “بروآ زيل” المناصرة للاجئين بحسب موقع رصد الحدث منذ قرابة الأسبوعين, الحكومة الألمانية لاستقبال المزيد من اللاجئين السوريين والعراقيين أكثر من الدول الأوربية الأخرى باعتبارها تحتوي على أكبر عدد من اللاجئين على أراضيها.

 

وقد بلغ عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا في آخر إحصائيات لهم وفق موقع “أخبار القارة الأوربية” في منتصف أيار/مايو الفائت قرابة 800 ألف شخص, 40 بالمائة منهم من الإناث وبلغ متوسط العمر بينهم 20 عاماً, و70 بالمائة منهم أنهوا تحصيلهم العلمي.

الجدير ذكره أنّ السوريين لاقوا ترحيباً كبيراً في ألمانيا لما حققوه من نجاحات في مختلف المجالات العلمية والاجتماعية والإنسانية والتي كان آخرها “مبادرة رد الجميل” التي أطلقها شباب متطوعون سوريون لمساعدة المتضريين جرّاء الفيضانات التي حدثت في البلاد مؤخراً حسب ناشطين.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.