رغم تدني الدخل المعيشي في مناطق سيطرة النظام عضو لجنة التجار يستبعد انخفاض أسعار الخضار والفواكه

0 199

استبعد عضو لجنة التجار ومصدري الخضار والفواكة في دمشق” أسامة قزيز” انخفاض أسعار الخضار والفواكة خلال الأيام المقبلة.

حسب تصريح لقزيز اليوم 28تموز/يوليو، نقلته صفحة “أثر برس” كشف فيه أن التصدير هو السبب الرئيسي لارتفاع الأسعار، وأن الزيادة في ارتفاع الأسعار تراوحت ما بين 25 إلى 50 % خلال أيام العيد، مؤكداً أن كمية الفواكة والخضار التي تدخل حالياً إلى سوق الهال تقدر نحو 6000 طن، يصدر منها 2000 طن.

بينما أوضح ناشطون على الفيسبوك، أن سعر عبوة الماء ذات النصف ليتر تعادل ضعف سعر نصف الليتر من البنزين، وقد بلغ سعرها في المطاعم والكافيهات ب 3500 ليرة سورية، بينما حددت حكومة النظام سعر الليتر من البنزين نوع أوكتان 95 ب 3000 ليرة سورية والمازوت 500 ليرة سورية.

في ذات السياق، أفادت شبكة المحرر الإخبارية أن عدداً من الموظفين من أبناء السويداء تقدم بإجازات بلا راتب، بسبب ارتفاع أجور المواصلات.

وأوضح “الموظف سامر” أن راتبه 70 ألف ليرة سورية وما يدفعه من أجور نقل من منزله إلى منطقة عمله خلال الشهر تبلغ 57200 ليرة سورية، حسب ما نقلته شبكة السويداء 24.

كانت حكومة النظام قد أعلنت في منتصف الشهر الحالي عبر صفحتها الرسمية، عن زيادة رواتب العاملين في القطاع العام بنسبة 50 % إلا أن الزيادة كانت مسبوقة بارتفاع سعر مادة الخبز بنسبة 100% والمازوت بنسبة 177%

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.