مواطن تركي يتقدّم بشكوى قضائية ضدّ رئيس بلدية تركي لتصريحاته المناهضة للاجئين السوريين

0 329

تقدّم مواطن تركي أمس الثلاثاء 27 تموز/يوليو, بشكوى جنائية لدى مكتب المدعي العام ضد رئيس بلدية تركي أطلق تصريحات مناهضة للاجئين السوريين.

أفاد موقع “تركيا في دقيقة” بأنّ مواطناً تركياً يعيش في مدينة “بولو” تقدّم بشكوى قضائية إلى مكتب المدعي العام ضدّ رئيس بلدية المدينة “تانجو أوزجان” بتهمة “إساءة استخدام المنصب وتحريض الجمهور على الكراهية والعداء” حسب وصفه.

ومن جهتها كانت قد رفعت الجمعية الدولية لحقوق اللاجئين بحسب موقع “تركيا اليوم” أمس الثلاثاء، شكوى جنائية ضد “أوزكان” جرّاء إدلائه بتصريحات وصفت بــ “العنصرية” بُعيد توليه منصب رئاسة البلدية عندما هدد بقطع المساعدات العينية والنقدية المقدمة للاجئين الذين يعيشون في المدينة.

وجاء ذلك عقب تصريحات أوزجان المناهضة للاجئين والمهاجرين الذين يعيشون في المدينة، مؤكداً عزمه على رفع قيم فواتير المياه والكهرباء والضرائب الأخرى عليهم بزيادة تصل إلى 10 أضعاف بهدف إجبارهم على مغادرة المدينة والبلاد.

وفي ذات السياق نشرت زوجة رئيس مجلس إدارة شركة Densa Holding عمر سابانجي “أرزو سانجي” بحسب موقع “إنترنت خبر” على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي عبارات مناهضة للاجئين في تركيا.

ومن جهته دعا نائب مدير دائرة الهجرة في إسطنبول “جوكشة أوك” في تغريدة له على حسابه في تويتر أمس، اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا للتحلي بالصبر وعدم إعطاء الفرصة لأصحاب النوايا السيئة باستفزازهم، وألا يكونوا أداة لأي عمل تحريضي من شأنه أن يثير الفتن في البلاد.

الجدير ذكره أنّ تركيا تحتضن ملايين اللاجئين من مختلف الجنسيات، وتسعى الحكومة لتأمين حقوقهم بشكل كامل على الرغم من كثرة التعليقات والتصريحات المناهضة لهم، ولا سيما من قبل أعضاء حزب الشعب الجمهوري المعارض.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.