السويداء: ” أنقذوا مرضى غسيل الكلى…أصلحوا أجهزة العمل في المشافي”

0 309

اعتصم جمع من الأهالي في السويداء أمس الاثنين ٢٦ تموز /يوليو، على وقع تفاقم الوضع الصحي ونقص المعدات الطبية وأدوية الأمراض المزمنة في ظل ما يعانيه القطاع من تدهور عام.

ونشرت صفحات السويداء المحلية مشاهد اعتصام أصحاب أمراض الفشل الكلوي وغسيل الكلى في السويداء، أمام قصر المحافظة، يشكون انعدام الأدوية والأجهزة الطبية لعلاج حالات المرض منذ أشهر، حاملين لافتات كتب عليها ” أنقذوا مرضى غسيل الكلى، الموت يهدد المرض، صلحوا أجهزة العمل عم نعاني بدنا أدوية بدنا رعاية صحية، معا لدعم مرضى غسيل الكلى”.

واتهم المشاركون في الوقفة مشفى زيد الشريطي لعلاج المرضى، بإهمال مطالبهم والوقوف مكتوفة الأيدي على معاناة ١٦٠ مريضا، منتشرين في مناطق المحافظة إلى جانب مديرية صحة السويداء، الذين لم يأخذوا المطالب على محمل الجد سوى تقديم الوعود منذ أشهر، مما دفع المصابين لتنظيم وقفة احتجاجية ليخرج مماثل محافظ السويداء همام ديبات للقاء المعتصمين ليكرر وعود سابقيه، حقكم ولازم تنحل.

فيما أصدرت مديرية صحة السويداء في بيان قبل عدة أيام، تبرأ نفسها من قضية وفاة بطل سورية في رياضة المصارعة علاء عزام، الذي قضى نتيجة خطأ طبي بعيادة طبيب تفتقر لأدنى مهنة الطب.

الجدي ذكره أن المشفى الوطني في “صلخد” أغلقت مؤخرا أبوابها أمام المرضى، باستثناء الحالات الإسعافية على وقع تفاقم الظروف الاقتصادية وهجرة قسم كبير من كادر المشفى للخارج بسبب تراجع الوضع المعيشي والبحث عن فرص عمل تؤمن دخل أفضل.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.