بعد قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية مؤخرا…النظام يعتقل ناشطا لنشره استبيان

0 265

أصدر رأس النظام مؤخرا قانونا لما أسماه مكافحة الجرائم الإلكترونية، تضمن فيه منع انتقاد الشخوص أو التشهير بها، على منصات التواصل. فاعتقلت مخابرات النظام الاثنين ٢٦ تموز /يوليو إعلاميا مواليا، نشر استبيانا حول جودة رغيف الخبز!

في فيديو له على صفحة فيسبوك أمس، قال المراسل الحربي في صفوف قوات النظام رئيف السلامة أن القضاء في سوريا مسيس، وأن قرار اعتقال الإعلامي حجل لا يليق بسوريا، فمن غير المعقول اعتقاله لنشره استبيانا.

أشار السلامة أن المعتقل، نشر استبيانا على الصفحات التي يديرها في ريف حمص، لمعرفة رأي الأهالي بطريقة عمل اللجنة التموينية التي تتولى مسؤولية خدمة الخبز المقدم، وهل تصلح لأن تتولى المهمة بوجود خبز سيء.

لتعتقله أجهزة الأمن، وتحوله للقضاء في حمص. وطالب رئيف قوات النظام وأجهزته الأمنية بوقف حملات الاعتقال والملاحقة التي تستهدف الإعلامين، وأصحاب صفحات التواصل لمجرد تسليط الضوء على قضية يتم إثارتها.

ورغم التبريرات المعلنة من قبل حكومة النظام برفع تسعيرة ربطة الخبز للمرة الثانية بأشهر قليلة التي وصل سعرها مؤخرا قبل أسبوعين ٢٠٠ ليرة سورية بوزن ١١٠٠ غ، ووعودها بتحسين نوعية الخبز، لايزال الناس يشتكون من رداءة رغيف الخبز، إلى جانب نقص مخصصات التوطين التي تم اعتمادها للتخفيف من طوابير المدنيين على الأفران.

هذا وسبق أن اعتقلت دورية النظام في ١٢ من تموز الجاري مدير شبكة أخبار جبلة عمران حمودة في مدينة جبلة بسبب انتقاده في منشور على فيسبوك مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابع للنظام بسبب الإهمال والتقصير بالواجبات الموكلة على عاتقه تجاه الاهالي، دون ذكر تفاصيلها.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.