مستشار الرئيس التركي يرد على تصريحات زعيم المعارضة بشأن اللاجئين السوريين

0 423

 

ردّ مستشار الرئيس التركي “ياسين أقطاي” أمس الأحد 25 تموز/يوليو, على تصريحات زعيم المعارضة بشأن اللاجئين السوريين في تركيا.

ذكرت صفحات تركية بأنّ المستشار التركي “أقطاي” صرّح أنّ زعيم المعارضة “كليجدار أوغلو” حتماً يعلم أنّه لا يستطيع ترحيل السوريين إلى بلادهم وإن كان لا يعلم فيجب على مستشاريه أن يخبروه بذلك.

وتساءل أقطاي في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي في تويتر عن ماهية العلاقة الموجودة بين كليجدار أوغلو ورأس النظام السوري “الأسد” مضيفاً أنّه كيف يمكن لكليجدار أوغلو أن يجعل قرابة الـ 14 مليون سوري غادروا البلاد أن يثقوا بنظام الأسد من جديد.

وأضاف أقطاي أنّه في حال كانت علاقة كليجدار أوغلو برأس النظام السوري قويّة إلى هذا الحد, فلا يجب عليه انتظار وصوله إلى السلطة، والسماح للأسد بإطلاق سراح مئات الآلاف من الأبرياء الذين يتعرضون للتعذيب الممنهج في سجونه.

وطرح أقطاي سؤالاً للمعارض كليجدار أوغلو عمّا إذا كان استمرار الأسد في قسوته الحالية مرهون بتغيير السلطة السياسية في تركيا.

وكان قد صرّح كليجدار أوغلو منذ عدّة أيام بتصريحات مناهضة للاجئين السوريين وخاصّة في الولايات التركية الحدودية مع سوريا على حدّ تعبيره.

يذكر أنّ بقاء اللاجئين السوريين في تركيا وغيرها من بلدان العالم مرهون ببقاء رأس النظام وحكومته في السلطة واتباعه سياسة القتل والتدمير والترهيب بحسب استطلاعات الرأي التي شملت عدداً كبيراً من اللاجئين السوريين في مختلف البلدان.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.