قطع الطريق البحري في طرطوس بسبب عروض احتفالية للعسكريين الروس

0 336

قطعت قوات النظام السوري وروسيا، اليوم الأحد ٢٥ تموز/يوليو، الطريق البحري على شاطئ طرطوس، بعد عدة أيام من استكمال العسكريين التحضيرات للاحتفال بالأسطول الروسي في مياه البحر المتوسط قبالة سوريا.

بحسب مصادر محلية في طرطوس أغلقت قوات النظام بأوامر روسية بالكتل الإسمنتية، جميع الطرق المؤدية للكورنيش البحري أمام السيارات والمارة؛ تمهيدا للاحتفال بعيد الأسطول الروسي المقررة اليوم، يتخلل الحفل فقرات وعروض بحرية وجوية، بمشاركة سلاح الطيران وقطع بحرية روسية بينها غواصات.

وبحسب صحيفة الوطن المقربة من النظام من المقرر أن يشارك الوفد الروسي الذي وصل قبل ساعات إلى مطار دمشق مؤلف من ٢٣٠ شخص على رأسهم رئيس مركز الدفاع الوطني لروسيا الاتحادية “ميخائيل ميزنتسيف” و “الكسندر لافرنتييف” مبعوث بوتين ورجال أعمال روس في الفعالية.

ورست مجموعة من القطع البحرية الروسية بينها غواصة قبالة ساحل طرطوس للمشاركة في الاستعراضية بعد عدة أيام من تداول مشاهد مشاركة زوارق بحرية للنظام وطائرات روسية مروحية في التحضير للاستعراض العسكري.

يذكر أن روسيا تدخلت إلى جانب النظام وارتكاب مجازر بحق المدنيين السوريين كان آخرها الحملة الروسية التي تتعرض لها منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي منذ أكثر من شهر تخللها سقوط أكثر من ٧٠ شهيد وقرابة ٢٠٠ جريح.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.