انطلاق معرض “صنع في سوريا” بالعراق.. وسخرية عارمة من السوريين بشأنه

0 338

انطلقت اليوم الأحد 25 تموز/يوليو, فعاليات معرض صنع في سورية للبيع المباشر، الذي ينظمه المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين في حكومة النظام في العاصمة العراقية “بغداد”.

أفادت مصادر إعلام رسمية بانطلاق فعاليات معرض “صنع في سورية” للبيع المباشر بمشاركة قرابة 100 شركة صناعية سورية، ذوات العلامة التجارية الغذائية والنسيجية والكيميائية.

وينظم المعرض المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب الإقليمي في حكومة النظام ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج بالتعاون مع اتحاد غرف الصناعة والتجارة.

فيما انتقد العديد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الذين قارنوا بين المعرض الذي أعلنت عنه حكومة النظام والوضع المعيشي المتردي الذي تعيشه البلاد, فتساءل أحد المعلقين بسخرية فيما إذا كانت ستصدّر حكومة النظام البطاقة الذكية.

وتساءل صاحب حساب “M Nour Kh” عن الصناعات التي سيتم عرضها مشيراً إلى دور حكومة النظام في تهريب المخدرات إلى بلاد عديدة فقال: “شو عارضين فيه مثلاً, رمان محشي ولا حلويات المجرّة”. حلويات المجرة كانت وسيلة لترويج المخدرات في إحدى المسلسلات السورية التي عرضت في رمضان الفائت.

فردّ عليه حساب باسم Amer Kiki مشيراً إلى تردي الوضع المعيشي وتدهور القطاعات في مناطق سيطرة النظام قائلاً: “البطاقة الذكية وكيفية قطع الكهرباء والمازوت والبنزين و و و”.

ومن جهته سلّط صاحب حساب “ثائر الثائر” على الوضع الذي يعيشه الأهالي في مناطق سيطرة النظام متسائلاً فيما إذا كان سيقدم المعرض رغيف الخبز المدعوم أو الطاقات المتجددة لتوليد الكهرباء حسب وصفه.

الجدير ذكره أنّ مناطق سيطرة النظام تعيش أزمة اقتصادية وتردياً كبيراً في كافّة القطاعات الغذائية والصناعية والتجارية, مما يدفع حكومة النظام للاستعانة بحليفتها روسيا التي كانت آخر شحنة لها اليوم بقرابة 160 طناً من المساعدات.

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.