حكومة النظام تهدّد الفلاحين الذين لم يعطوها نصف محصولهم من القمح شرق سوريا

0 242

هدّدت حكومة النظام أمس الأربعاء 21 تموز/يوليو, الفلاحين الذين لم يسلموا ما يتوجّب عليهم من محصولهم لها في دير الزور وأمهلتهم مهلة قصيرة لذلك.

أفادت شبكة “ديرالزور24” بأنّ محافظ مدينة دير الزور في حكومة النظام “فاضل نجار” هدّد فلاحي دير الزور الذين لم يقوموا بتسليم 50 بالمائة من محصول القمح خاصتهم لمؤسسات النظام، وأمهلهم حتى انتهاء عطلة العيد، ليسلموا ما يترتب عليهم لها تحت طائلة المحاسبة.

وكانت قد هددت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام جميع الفلاحين بالاعتقال ومصادرة كامل المحصول، في حال عدم تسليم المحصول بالكامل لمؤسسة الحبوب، وبالسعر الذي حددته حكومة النظام بــ 900 ليرة سورية للكيلوغرام الواحد, الأمر الذي اعتبره فلاحو المنطقة خسارة مادية ومعنوية كبيرة لهم.

وداهمت مجموعات تابعة لفرع الأمن الجنائي في قوات النظام منازل ومستودعات الفلاحيين في ريف دير الزور منذ عدّة أيام، وصادرت القمح الذي وجدته في تلك المستودعات، ودفعت سعر قسم منه مبلغ 750 ليرة سورية للكيلوغرام الواحد للفلاحين.

الجدير ذكره أنّ نظام الأسد كان قد وعد بتحسين واقع القطاع الزراعي، وتسليم المواد الأولية للفلاحين بأسعار رخيصة وخاصة الأسمدة والمازوت, إلاّ أنّ وعوده لا تتعدى الكذب والخداع حسب ناشطين.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.