بعد خطاب الأسد…قرية فديو في اللاذقية تشكو من سرقة مخصصات الطحين

0 180

اشتكى أهالي قرية فديو في ريف اللاذقية من سرقة مخصصاتهم من الخبز بموجب قرار توطين المادة المعلن تطبيقه من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في للتخفيف من أزمة طوابير الخبز.

نقلت صفحة محلية ناشطة في اللاذقية الثلاثاء 20 تموز /يوليو شكوى أهالي القرية من قرار توطين الخبز المعلن عن طريق البطاقة الذكية، بعد سحب أكثر من نصف كميات الطحين المخصصة للبلدة ومحيطها، البالغة بشكل يومي نحو 8 أطنان.

أضاف المصدر أنه بعد انقطاع دام أكثر من عام من جلب الطحين بسبب عملية صيانة فرني الخبز في البلدة، عادت الأفران مؤخراً للعمل مقابل مخصصات 2 طن من الطحين بعد سحب 6 أطنان من المخصصات، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة بين الأهالي وحرمان قسم كبير منهم من ربطة الخبز .

ووفق الأهالي أنه بعد إعلان توطين الخبز عند المعتمد بموجب البطاقة الذكية تم فبركة الإحصائيات والأسماء عبر تطبيق تكامل، وتسجيل 350 بطاقة من أصل 5000 بطاقة وحرمان قسم كبير من الأهالي الحصول على الخبز.

مضيفا أنه تم نقل أسماء الكثير من الأهالي إلى نقاط بيع أخرى خارج المنطقة، للحصول على المخصصات ليكبدهم عناء السفر وكلف التنقل مع تردي الأوضاع المعيشية التي يعانونها.

وطالب الأهالي المعنيين بمنحهم مخصصاتهم السابقة من الطحين والحصول على الخبز بيسر وسهولة ودون حرمان.

ومن المقرر أواخر تموز الجاري تطبيق قرار توطين الخبز وتوزيعه على البطاقة الذكية في اللاذقية وطرطوس وحماة، للتخفيف من طوابير المدنيين قبل أن تصدر وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أول أمس قرارا يتضمن تخفيض كميات الخبز للمستفيدين ليحصل الشخص الواحد على ربطة كل 3 أيام، وربطتي خبز لأسرة من شخصين كل 3 أيام وربطة كل يوم لأسرة من 3 أشخاص.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.