حيلة جديدة تتبعها الميليشيا الإيرانية لاستقطاب متطوعين جدد

0 279

بدأت إحدى الميليشيات المدعومة من قبل إيران في الآونة الأخيرة باتباع وسائل جديدة لإغراء الشباب للتطوّع في صفوفها مستغلة تردي الأوضاع المعيشية للأهالي شمال شرق سوريا.

أفادت شبكة عين الفرات بأنّ ميليشيا حركة النجباء الإيرانية بدأت بالإعداد لإنشاء مخبز خاص بها بهدف توزيع مادّة الخبز للنقاط والمقرات العسكرية والعناصر التابعة لها بالإضافة إلى عوائلهم ضمن مخصصات يومية بشكل مجاني, في أحد المنازل التي استولت عليها في مدينة معدان في ريف الرقة الشرقي.

وأضاف المصدر ذاته بأنّ الميليشيا تخطط أيضاً لإنشاء مستودع مواد غذائية على شكل مؤسسة استهلاكية تقوم بتأمين التموين الشهري لعوائل العناصر والمقرات العسكرية بشكل مجاني.

فيما يرى ناشطون من أهالي المنطقة بأن الميليشيا تهدف من خلال هذه الإجراءات لاستقطاب الفقراء والمحتاجين وتغريهم للانضمام إلى صفوفها مستغلة حاجتهم وتردي الأوضاع المعيشية التي يعانونها.

الجدير ذكره أنّ الميليشا الإيرانية تستولي بمساعدة النظام على منازل وأراضي وممتلكات المدنيين وتروّج للمخدّرات وتهرب الآثار والمواد التموينية إلى العراق لتأمين المال الذي يدعم اقتصادها بمباركة حكومة النظام في حين يعاني الأهالي من الفقر الشديد والنقص الحاد في أدنى مقوّمات الحياة وأبسطها.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.