قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تستمر باعتقال النشطاء شمال وشرق سوريا

0 337

اعتقلت قوّات سوريا الديمقراطية “قسد”، أمس السبت 16 تموز/يوليو, ناشطاً حقوقياً في ريف دير الزور, في سلسلة اعتقالاتها للناشطين في المنطقة.

 

 

أفادت مصادر محلية بأنّ قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” داهمت منزل المدير التنفيذي لمنظمة حماية البيئة والتنمية المستدامة “عصام العجيل” في بلدة محيميدة في ريف دير الزور الغربي، واعتقلته، دون الإفصاح عن أسباب اعتقاله أو الجهة التي اقتادته إليها، بالرغم من مطالبات الناشطين في المدينة بالكشف عن أسباب الاعتقال.

 

 

والعجيل هو ناشط حقوقي ومعروف بمواقفه المناهضة لنظام الأسد والتنظيمات المتطرّفة وله مواقف ثورية ثابتة في الدفاع عن المدنيين ومساندتهم ضدّ أي ظلم قد يتعرّضون له.

 

 

في ذات السياق اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعو “عبد حسن البسلان” للمرة الثالثة على التوالي بعد مداهمة منزله في منطقة جزرة ميلاج في ريف دير الزور الغربي.

 

 

وفي سياق متّصل كانت قد داهمت مجموعة من حزب العمال الكردستاني “PKK” التابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” منزل المدعو “محمد صالح أحمد” واعتقلته في بلدة عابرة في منطقة الجوادية شمال شرق الحسكة.

 

 

وخلال مداهماتها لمنازل المدنيين, تقوم قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في حال لم تجد شباباً تعتقلهم في تلك المنازل, تعتدي بالضرب على النساء, فبحسب ناشطين فقد اعتدى عناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بالضرب على النساء وصادروا أجهزتهم الخليوية في قرية الفج شرقي الحسكة بحجّة البحث عن مطلوبين.

 

 

ولم تتوقف قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عند هذا الحدّ فقط من مداهمة منازل المدنيين واعتقال الشباب فحسب, بل أصبحت تعتقل الشباب في الطرقات بعد أن تبرحهم ضرباً قبل أن تزجّهم عنوة في سياراتها العسكرية كما فعل مع شابين اعتقلتهما في محيط الحديقة البيضا في مدينة الرقة مساء أمس.

 

 

الجدير ذكره أنّ الأهالي في مناطق شمال وشرق سوريا الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” يعانون من تسلّط العناصر واعتداءاتهم المتكررة على المدنيين وممتلكاتهم، بقصد النهب والسرقة، متسترين بذريعة البحث عن مطلوبين يتهمونهم زوراً وبهتاناً بحسب ناشطين بالتعامل والتخابر مع الجيش الوطني.

 

 

تقرير: محمد الإدلبي

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.