طائرة أمريكية تستهدف رتل تعزيزات إيرانية في دير الزور

0 350

استهدفت مسيرة أمريكية، ظهر اليوم الأحد 18 تموز /يوليو، قافلة عسكرية للميليشيات الإيرانية داخل الأراضي السورية.

 

وبحسب وسائل إعلام المنطقة الشرقية استهدفت طائرة مسيرة لقوات التحالف الدولي شاحنة عسكرية للميليشيات الإيرانية في بلدة السويعية، على طريق الهري على أطراف البوكمال، بعد دخولها قادمة من الأراضي العراقية إلى معاقل الميليشيات داخل الأراضي السورية.

 

 

مضيفة أن غمامة من الدخان الأسود المتصاعد غطت المنطقة، وسط ورود أنباء أن الاستهداف أوقع قتلى وجرحى، وذلك بعد وقت قصير من تعرض رتل لميليشيا حزب الله العراقي التابع للحشد الشعبي لقصف جوي داخل الأراضي السورية، قرب المنطقة الحدودية، تخللها تدمير عربة تابعة للواء 14 وسط تداول أنباء أن وقوع قتلى وجرحى.

 

 

وأظهرت مشاهد مصورة قبل يوم نشر عناصر ميليشيا حزب الله العراقي دبابات على الشريط الفاصل ين مدينة البوكمال ومدينة القائم على المعبر النهري ووجود زورق حربي لعناصر المليشيا مخبئ بين النباتات على حافة النهر، لتسهيل هروب العناصر ليلا لداخل الأراضي العراقية وعودتهم نهارا للبوكمال، لتجنب استهداف الجيش الأمريكي الذي لجأ مؤخرا لاستقدام منصات إطلاق صواريخ متطورة لضرب معاقل الميليشيات الإيرانية غرب الفرات، والتي تقوم باستهداف قواعد التحالف في حقل العمر النفطي وكونيكو بريف دير الزور الشمالي.

 

 

واتهم مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية بحسب موقع العربي الجديد عناصر الميليشيات الإيرانية بزعزعة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والدول الإقليمية، بخاصة المنتشرين في سورية، وأشار المصدر أن نشر إيران لميليشياتها يؤخر الوصول لحل سياسي للوضع في الحرب السورية.

 

على وقع تدخلاتها في المنطقة بدأت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون بوضع خطة بضوء أخضر من الرئيس الأمريكي جو بايدن تتضمن توجيه ضربات منسقة على مراكز التجمعات داخل الأراضي السورية، وتوسيع نطاق هذا الضربات لتشمل مناطق خارج دير الزور.

 

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.