تراجع الإقبال على شراء حلويات العيد في المحافظات الخاضعة لسيطرة النظام

ضعف الإقبال على شراء حلويات العيد، على وقع تردي الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها البلاد.
0 256

اشتكى أصحاب محال بيع الحلويات في العاصمة دمشق من ضعف الإقبال على شراء حلويات العيد، على وقع تردي الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

ونقلت صفحة العاصمة دمشق الجمعة 16 تموز /يوليو، عن أصحاب محال الحلويات في المدينة, تراجع إقبال الأهالي على شراء حلويات العيد، رغم تخفيض الأسعار، وأوضحت عن صاحب محل بانخفاض حركة المبيع إلى 25 % بالرغم من تخفيض نسبة الأرباح، معتبراً أن أسعار هذا العيد مناسبة جداً للمواطنين، مقارنة ببقية الأعياد، حسب قوله.

من جانبه نفى رئيس الجمعية الحرفية لصناعة الحلويات، بسام قلعجي ما أشيع عن تراجع أسعار حلويات العيد قبل عيد الأضحى، مقارنة ببقية الأعياد، مبينا بحسب شام أف أم بأن الأسعار مستقرة، ولم تختلف عن العيد الماضي.

وأضاف أن الإقبال على شراء حلويات العيد ضعيف، بسبب تراجع القدرة الشرائية للأهالي، والتي تبدأ أسعارها من 8آلاف ليرة سورية، لتصل لمبلغ 85 ألفا، رغم التنوع في صناعتها.

وتوعّد المصدر بملاحقة المخالفين لتسعيرة البيع في المحلات والصادرة عن لجنة مشكلة من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والجمعية ومصنعي الحلويات.

واقتصرت قبل أشهر، عملية بيع الحلويات في العاصمة دمشق بحسب أصحاب المهنة، على مواطني الدول العربية بخاصة اللبنانين، بسبب ارتفاع أسعارها وتكاليف إنتاجها التي وصل فيها سعر كيس السكر 50 كيلو غرام لأكثر من 90 ألف ليرة سورية، ومثلها تسعيرة تنكة السمن التي قارب أكثر من 120 ألف ليرة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.