لليوم الثاني.. قوات التحالف تنفذ عملية إنزال جوي في محافظة دير الزور

عملية إنزال جوي جديدة في دير الزور، تخللها عمليات اعتقال مجموعة أشخاص.
0 189

نفذت قوات التحالف الدولي قبل ساعات من اليوم الخميس 15 تموز /يوليو، عملية إنزال جوي جديدة في دير الزور، تخللها عمليات اعتقال مجموعة أشخاص.

وبحسب صفحات المنطقة الشرقية، داهمت دورية تابعة للتحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية بلدة الزر بريف دير الزور الشرقي، تخللها تطويق وقطع طرقات القرية بمشاركة سلاح الطيران المروحي، وتنفيذ عملية إنزال جوي بالقرب من مسجد أبو سعد على أطراف الزر، اعتُقل على إثرها عدد من الأشخاص، بعد دعوات تسليم أنفسهم عبر مكبرات الصوت.

وذلك بعد يوم من شن قوات مجلس دير الزور العسكري مدعومة بقوات التحالف الدولي والطيران المروحي حملة اعتقالات فجر الأربعاء، في قرى وبلدات الجنينة والحصان والمزارع المحيطة بهما، بريف دير الزور الغربي، بحثا عن مطلوبين لصالح النظام وتنظيم الدولة، تخللها إغلاق الطرق المؤدية إليها بشكل كامل وفرض حظر التجوال عبر مكبرات الصوت.

وبحسب وسائل إعلام الإدراة الذاتية، تم اعتقال 10 أشخاص، وبحوزتهم أسلحة متنوعة موزعة سلاح كلاشنيكوف عدد 7، جعب ذخيرة عدد 6، مخازن عدد 32، 18 علبة ذخيرة، بندقية اوتوماتيكية عدد 12.

وتتزامن حملات الاعتقال والملاحقة التي تشنها دوريات سورية الديمقراطية مع ماتتعرض له قواعد التحالف الدولي في دير الزور من عمليات استهداف لمراكز تجمعاتها منذ عدة أيام.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.