قوات النظام تعتقل عدداً من الشباب بتهمة التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”

0 302

اعتقلت قوّات النظام اليوم الأحد 11 تموز/يوليو, عدداً من الشباب بتهمة التعامل مع قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” في ريف الرقة شمال شرق سوريا.

ذكرت شبكة الخابور أنّ دوريتين تابعتين لفرع أمن الدولة التابع لقوات النظام داهمتا منازل المدنيين واعتقلت 4 شباب بتهمة التعامل مع حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” التابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في بلدة “دبسي عفنان” التابعة لمنظقة الطبقة في ريف الرقة الغربي.

واتهمت قوات النظام الشباب أيضاً بتسريب معلومات لحزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” حول انتشار قوات النظام في المنطقة, وقامت بنقل الشباب الذين اعتقلتهم باتجاه فرع أمن الدولة في بلدة السخنة في ريف الرقة الشرقي بهدف نقلهم إلى الفرع في مدينة دير الزور للتحقيق معهم.

في ذات السياق كانت قد شنّت قوات النظام منذ قرابة الأسبوعين حملة أمنية اعتقلت خلالها عشرات الشباب بهدف سوقهم إلى الخدمة الإلزامية في مدن وبلدات ريف دير الزور الشرقي.

 

الجدير ذكره أنّ الأهالي في مناطق شمال وشرق سوريا يعانون بحسب ناشطين, من شرّين متمثلين بقوات النظام من جهة وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” من جهة أخرى, ليبقى المواطن السوري أكبر الخاسرين في صراع الميليشيات في المنطقة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.