قوات النظام تمنع برنامج الأغذية العالمي من إدخال مساعدات إلى درعا البلد

0 267

منعت قوات النظام اليوم الأحد 11 تموز/يوليو, برنامج الأغذية العالمي من إدخال المساعدات الإنسانية إلى منطقة درعا البلد المحاصرة منذ قرابة العشرين يوماً.

أفاد موقع تجمع أحرار حوران بأنّ قوات النظام منعت برنامج الأغذية العالمي من إدخال أي نوع من المساعدات إلى منطقة درعا البلد التي تفرض قوات النظام عليها حصاراً منذ الـ 24 من حزيران/يونيو الفائت, بسبب رفضها تسليم الأسلحة والمشاركة في انتخابات رأس النظام الأخيرة.

وعن سبب منع إدخال المساعدات, قالت مصادر خاصة لشبكة أحرار حوران أنّ السبب الرئيسي لذلك هو محاولة النظام وحلفائه الروس والإيرانيين إخضاع أهالي درعا البلد وكسر صمودهم والنيل من هيبتهم وطمس مواقفهم الثورية الثابتة والمتكررة.

ونفى أهالي المنطقة بحسب المصدر ذاته تلقيهم أي بلاغ رسمي من برنامج الأغذية العالمي حول إيقاف المساعدات, إلاّ أنّ الهلال الأحمر السوري أبلغهم بإيقاف المساعدات الإنسانية عن المنطقة.

الجدير ذكره أنّ عدد العائلات التي تقطن في منطقة درعا البلد ومخيمات درعا وأحياء طريق السد يبلغ قرابة 11 ألف عائلة كانوا يحصلون كلّ 3 أشهر على سلة غذائية واحدة, قبل أن يمنع النظام المساعدات عنها بشكل تام.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.