إصابة ثلاثة سائقي شاحنات جراء انفجار عبوة ناسفة شرق حمص

0 262

أصيب ثلاثة من سائقي الشاحنات الناقلة للفوسفات لصالح الحرس الثوري الإيراني اليوم الجمعة 9 تموز/يوليو جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين تدمر و السخنة شرق حمص.

بحسب شبكة عين الفرات، انفجرت عبوة ناسفة بالشاحنات المحملة بالفوسفات أدت لعطب الشاحنات وإصابة ثلاثة عناصر نقلوا إلى مستشفى تدمر العسكري، و كانت الشاحنات في طريقها إلى لبنان بعد توجيهها و إرسالها من قبل مليشيات حزب الله اللبناني.

تبلغ حمولة الشاحنات الثلاثة نحو 130 طناً من الفوسفات كانت المليشيات الإيرانية تعمل على نقلها خارج سوريا في حين استنفرت القوات الإيرانية في المنطقة وعملت على سحب الشاحنات المعطوبة دون تبني أي جهة للعملية.

يذكر أن تلك الشاحنات والتي تعمل مليشيات الحرس الثوري الإيراني على نقل الفوسفات خلالها من شرق حمص إلى العراق ولبنان، تعرضت مؤخراً لعدة هجمات نفذها مجهولون حيث تعتبر حادثة اليوم هي الرابعة من نوعها خلال الأشهر الثلاثة الفائتة.

وقتل في الحادي عشر من نيسان/أبريل الماضي ثلاثة عناصر للحرس الثوري الإيراني وأصيب اثنان بهجوم شنه مجهولون استهدف شاحنات محملة بالفوسفات كانت قد خرجت من مناجم خنيفس شرق حمص إلى إيران.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.