تسعى شركة فايزر للحصول على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير للحصول على جرعة معززة لمحاربة متغير دلتا

تسعى شركة فايزر للحصول على إذن الولايات المتحدة من أجل الحصول على جرعة ثالثة من لقاح فيروس كورونا،
0 252

تسعى شركة فايزر للحصول على إذن الولايات المتحدة من أجل الحصول على جرعة ثالثة من لقاح فيروس كورونا، وفق ما نشر موقع Huffpost أمس الخميس 8 تموز/يوليو, وترجم المركز الصحفي السوري عنه بتصرّف.

صرّحت الشركة أنّ حقنة أخرى من اللقاح في غضون 12 شهراً يمكن أن تعزز المناعة بشكل كبير، وربما تساعد في درء آخر طفرات فيروس كورونا المقلقة حسب وصفها.

تظهر الأبحاث أن لقاح فايزر ولقاحات كورونا الأخرى المستخدمة على نطاق واسع، توفر حماية قوية ضد متغير دلتا شديد العدوى، والذي ينتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم، ويمثل الآن معظم الإصابات الجديدة في الولايات المتحدة.

وسوف يكون إذن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مجرد خطوة أولى، وسيتعين على سلطات الصحة العامة أن تقرر ما إذا كانت هناك حاجة إليها حقاً، خاصّة وأنّ ملايين الأشخاص لا يتمتعون بأي حماية.

وأفاد باحثون من معهد باستر الفرنسي عن أدلّة جديد على أنّ التطعيم الكامل يعتبر أمراً بالغ الأهمية, وأكّدوا أنّ الأشخاص الذين تلقوا جرعتهم الأولى من اللقاح بالكاد يثبط متحوّر دلتا, بينما الذين تلقوا جرعتهم الثانية يكون لديهم تعزيزاً مناعياً قوياً بما يكفي لتحييده، حسب وصفهم.

ووجد باحثون في بريطانيا أن جرعتين من لقاح فايزر تحميان 96 بالمائة من دخول المستشفى بفيروس متحوّر دلتا و 88 بالمائة فعالة ضد العدوى المصحوبة بأعراض.

الجدير ذكره أنّ جرعتان من معظم اللقاحات يعتبر أمراً بالغ الأهمية لتطوير مستويات الأجسام المضادة لمكافحة الفيروسات ضد جميع أنواع كورونا، وليس فقط متحوّر دلتا.

ترجمة: محمد المعري
المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

رابط المقال الأصلي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.