“بيدون بنزين”.. هدية عروس في لبنان

0 392

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً مقطعاً مصوراً من أحد الأعراس في لبنان، وظهر في الفيديو العريس وهو يفتح هدية عرسه والتي كانت جالون بنزين في حفل زفافه.

بحسب الفيديو على صفحة بيروت 24، أهدى أحد الحضور للعريس في حفل زفافه جالون بنزين بعد أزمة محروقات وأزمة اقتصادية خانقة تعيشها لبنان وقام العريس إلى جانب عروسته بالتقاط الصور مع الجالون.

ولاقى الفيديو موجةً من السخرية و السخط عند المتابعين بعد الحالة الاقتصادية المذرية التي تعاني منها لبنان، وفي التعليقات كتبت “baraah taha” (قريباً رح تصير الهدية ربطة خبز)، واقترح حساب “طبعي ملاك” هدية العروس بقوله (لازم يكون هديه العروس كالون زيت).

في سياق متصل كتبت “zeina zeina ak” في تعليق (الف مبروك للعروسين، الفكرة معبرة و ناقدة عن الواقع المرير، الفكرة انو وين كنا و وين صرنا)، في حين رأى متابعون أنها أفضل هدية في الوقت الراهن، بينما علق البعض أن الزواج هو أكبر مشكلة في هذا الوقت الضييق على لبنان.

يذكر أن لبنان تعيش أزمةً اقتصادية وصفها البنك الدولي بأنها أسوأ الأزمات في العالم منذ منتصف القرن التاسع عشر، حيث رفعت أسعار الوقود بنسبة أكثر من 30 % والتي تشهد هي الأخرى أزمة خانقة يرى اللبنانيون سببها هو تهريبها إلى نظام الأسد.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.