النيابة العامة في الحسكة تنشر أسماء قتلة الفتاة عايدة.. وتطلب توقيفهم

0 2٬212

نشرت النيابة العامة في الحسكة التابعة لوزارة العدل التابعة لحكومة النظام أمس الأربعاء 7 تموز/يوليو ادعاءً تضمن أسماء 21 شخصاً من قتلة الفتاة عايدة السعيدو في الحسكة.

وقالت وزارة العدل أنه ومن مبدأ تطبيق القانون وتحقيق العدالة قامت النيابة العامة بالحسكة بالبحث والتحري عن الجناة وحصلت على اسماءهم، وحركت دعوة عامة بحق كل من شارك بجريمة قتل السعيدو وأصدرت مذكرات توقيف غيابية بحقهم.

وبحسب الادعاء المتداول، طلب المستشار العام في الحسكة “سالم محمد الصياح” من قاضي التحقيق إجراء التحقيقات بحق 21 اسماً شاركوا في الجريمة وطالب بتوقيفهم و ومعرفة كل من تدخل وحرض و تدخل في ارتكاب جريمة قتل الفتاة عايدة السعيدو.

في سياق متصل، قال وزير العدل في حكومة النظام أحمد السيد أن الجريمة جنائية وسوف يتحاسب مرتكبوها رغم أن الجريمة وقعت في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية العميلة حسب تعبيره، مؤكداً إصدار مذكرات توقيف غيابية وأن وزارة العدل ستطبق القانون رغم وقوع الجريمة في تلك المناطق.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي ضجت مؤخرا بفيديو مصور يظهر قيام ذوي المغدورة عايدة بقتلها في إحدى قرى الحسكة، وذلك حسبما ادّعى ذووها أن الجريمة لغسل العار وجريمة شرف، إلا أن ناشطون أكدوا أن الجريمة وقعت بعد رفض الفتاة ذات الـ 14 عام الزواج من ابن عمها و خروجها من المنزل.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.