تجمع أصحاب الصيدليات في لبنان يعلن عن إضراب عام ومفتوح

0 271

أعلن تجمع أصحاب الصيدليات في لبنان اليوم الخميس 8 تموز/يوليو, عن إضراب عام ومفتوح على كامل الأراضي اللبنانية.

أصدر تجمع أصحاب الصيدليات بحسب مصادر لبنانية بياناً أعلن فيه الإضراب العام والمفتوح على كامل الأراضي اللبنانية اعتباراً من صباح يوم غد الجمعة ويستمر حتى تصدر وزارة الصحة لوائح الأدوية وتصنيفها بحسب الاتفاق مع المصرف المركزي.

وأوضح البيان أنّ هذا الإجراء أتى عقب إصدار مصرف لبنان قراره النهائي بشأن حصر الدعم بأدوية الأمراض المستعصية والمزمنة وأدوية السرطان ولفترة زمنية محدودة.

ويضاف إلى ذلك انتشار الأدوية المهربة بشكل غير مسبوق والمتاجرة فيها بغطاء إنساني دون معرفة الدواء وخطورته وطريقة حفظه, بالإضافة إلى الاعتداءات المتكررة التي تتعرّض لها الصيدليات.

أضاف بيان التجمع أنّ موقفه هذا يأتي أيضاً بعد مماطلة وزارة الصحة اللبنانية بإيجاد حلول وتجاهلها المستمر للانهيار والتدهور الذي يطرأ على الأمن الدوائي منذ عدّة أشهر.

وكان قد اقتحم محتجون أمس الأربعاء مستودعات أدوية في مدينة طرابلس واستنكروا وجود عدّة أنواع من الأدوية فيها بالرغم من فقدانها في الصيدليات.

 

وبحسب مصادر خاصّة لموقع “طرابلس عاصمة الشمال” فإنّ مستودعات الأدوية المخبأة بدأت بتغيير مواقعها بعد كشف بعضها.

 

الجدير ذكره أنّ لبنان يشهد توتراً واحتجاجات في معظم مناطقه رفضاً لتردي الوضع المعيشي والنقص الحاد في الأدوية والمواد الاستهلاكية وانخفاض سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار إلى أدنى مستوياتها.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.