التحضير لتشكيل حزب سياسي مع جناح مسلح في السويداء

0 351

أعلن عدد من معارضي نظام الأسد في السويداء جنوب سوريا أمس الثلاثاء 6 حزيران/يونيو، عن نيتهم تأسيس حزب سياسي في المحافظة، وذلك بعد التواصل مع الولايات المتحدة للحصول على الدعم.

بحسب تصريحات ل “مالك أبو الخير” المسؤول في منظمة “أنا انسان” لموقع المدن، قال أن أهداف الحزب وطنية، وأن الغاية من تأسيس جناح مسلح له هي لمحاربة الإرهاب والحفاظ على المدنيين والأمن والسلم بمناطق انتشار قوات الحزب.

وجاء تصريح أبو الخير رداً على اتهامات باستنساخ تجربة الإدارة الذاتية في السويداء، كما أعلن عن التواصل مع الولايات المتحدة ضمن إطار مكافحة تنظيم الدولة “داعش” حيث سيتركز عمل الجناح المسلح للحزب في الريف الشرقي لمحافظة السويداء.

في سياقٍ متصل، كشف أبو الخير عن تقديم دراسات بشكل دوري حول توزع ونشاط التنظيم في بادية السويداء لكافة الجهات الدولية، موضحاً أن الحزب يعمل على مبدأ الدفاع عن النفس ولن يكون طرف صراع في اللعبة السورية، حسب تعبيره.

يذكر أن تلك الفكرة تلاقي جدلاً وتحفظاً عند الكثير من المعارضين من أبناء محافظة السويداء، في حين يسعى القائمون على الحزب لاستقطاب قادة ومسلحين يتبعون للنظام بالانضمام إليهم مقابل رواتب مغرية.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.