منظمتا قطر الخيرية والـIHH التركية توقعان على إنشاء مدينة إيواء لنازحي الشمال

0 476

وقعت قطر الخيرية مع منظمة iHH الثلاثاء 6 تموز/ يوليو بروتوكول تعاون لإقامة مدينة للنازحين في الشمال السوري القريب من الحدود التركية.

وبثت المنظمة على معرفاتها في مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد وضع حجر الأساس بين ممثلين عن جمعية قطر ومنظمة iHH بحضور والي كيليس، رجب صوب، لإقامة مدينة الأمل المقرر إقامتها في محيط مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي والمقرر أن تستوعب نحو 9 آلاف شخص موزعين على 1400 منزل بمساحة تتراوح 50 متر من ضمنها 200 منزل بمساحة 100 متر.

وأشار حسين إيناجي نائب رئيس منظمة iHH تعتبر مدينة الأمل أحد أضخم المشاريع التي ستتولى المنظمة تنفيذها في المناطق السورية منذ اندلاع الحرب، مبينا أن إلى جانب بناء 1400 منزل سيتم بناء مجموعة من المنشآت تتضمن إقامة مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية، إلى جانب مركز صحي وآخر مهني بالإضافة إلى بناء مسجد على مساحة تقارب 280 ألف متر مربع مخدمة بالماء والكهرباء حسب قوله.

من جانبه عبر، يوسف الكواري، مدير جمعية قطر عن سعادته لإطلاق مشروع لإيواء آلاف النازحين السوريين في الشمال السوري، مبينا أن كلفة المشروع ستصل 7 ملايين و500 ألف دولار.

وكانت منصة الجمعية عبر تويتر أعلنت أن وفدا وصل إلى تركيا لتوقيع بروتوكول تعاون لإقامة مركز إيواء ضخم للعائلات النازحة من الحرب السورية.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.