متجاهلاً آلاف المعتقلين.. النظام يفرج عن 23 ممن وصفهم “لم تتلطخ أيديهم بالدماء” في ريف دمشق

0 271

أطلقت قوات النظام السوري، اليوم السبت 3 تموز/يوليو، سراح 23 موقوفاً من أبناء مدينة دوما بريف دمشق، بعد دفعة سابقة خرج على إثرها 26 من أبناء المدينة.

 

ونشرت جريدة الوطن السورية صوراً للمعتقلين المفرج عنهم وسط جمع من الأهالي، وعلى غرار المرة السابقة لم يظهر على المفرج عنهم أي علامات تعذيب أو نحول بالجسد، وتضاف تلك العملية إلى 4 عمليات إفراج مشابهة.

 

ويقبع المئات من أهالي مدينة دوما في معتقلات النظام السوري حتى اليوم، حيث وثق مركز توثيق الانتهاكات وجود 2090 معتقل من أبناء المدينة حتى اليوم، في زنازين النظام السوري.

 

يذكر أن ناشطين من أبناء الغوطة الشرقية كشفوا خلال عمليات الإفراج السابقة عن المعتقلين أن معظمهم كانوا قد اعتقلوا في فترة لا تتجاوز الشهر، بينما العديد منهم هم من المتعاونين مع نظام الأسد أو الموقوفين لأحكام  بسيطة، ونادراً ما يتم الإفراج عن معتقلين قدامى.

 

ووثق موقع صوت العاصمة 184 حالة اعتقال بينهم 4 سيدات و 5 أطفال في دمشق وريفها، منذ مطلع عام 2021 الجاري، في حين وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها عن النصف الأول لعام 2021 اعتقال قوات النظام 384 شخصا بينهم 11 طفلا و 10 سيدات في مناطق سيطرته.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.