انتقادات ساخرة على تصريحات معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام

0 444

أطلق معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام “جمال شعيب” اليوم الخميس 1 تموز/يوليو, تصريحات بشأن المخالفات لاقت انتقادات ساخرة من قبل روّاد التواصل الاجتماعي.

 

 

صرّح شعيب بحسب جريدة الوطن العاملة في مناطق سيطرة النظام أنّ إحالة مرتكبي المخالفات الجسيمة للقضاء قلّل من عددها, مضيفاً أنّ التطبيق الجدي للمرسوم رقم 8 لعام 2021 كان له آثار إيجابية نتيجة العقوبات الرادعة للمخالفات, وهو ما أدى إلى قلّة عدد المخالفات والضبوط.

 

 

 

فيما لاقت تصريحات “شعيب” انتقادات وسخرية روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الذين يرونها بعيدة عن الواقع, فعلق حساب باسم ربيع ربيع قائلاً: “والله يا صاحبي قلل العدد لانو صارت المخالفة عم يتساو وضعها بأرضا ولا فيه تاجر خائف من قانون ولا من مراقب”.

 

 

وعلّق حساب باسم Taha Nage مشيراً إلى تعامل مسؤولي الحكومة مع المخالفين قائلاً: “مو قل عددها قل ملاحقتهم وبلش لم الرزق منهم”.

 

 

وعلّق حساب باسم أحمد الأسعد معبراً ن سخطه قائلاً: “كذاب لان مافيكن تحاسبوهن بخف كرشك”.

 

 

وعلّق حساب باسم Saleh HS قائلاً: “هي كلمة الجسيمة مشان ترك مجال للمناورة يعني اللي بدكون تلعنو امو وابوه بتقولولو جسيمة واللي بدكون تلفلوفولو الموضوع بتقولوا بسيطة الا ماتتركوا شي يخرب القانون ما فيكم ياسيدي اي مخالفة في موضوع الخبز هي جسيمة وجريمة”.

 

 

الجدير ذكره أنّ ناشطين يتهمون حكومة النظام بمحاسبة الفقراء فقط في حين ينعم التجار الكبار بصفقات وأرباح خيالية ببيع مواد مخالفة، بالتعاون مع مسؤولي الحكومة الذي يقاسمونهم الأرباح.

 

 

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.