اختتام حملة لجمع الكتب في السويداء لمكاتب دير الزور ومساعٍ لإعادة تأسيس مكتبات المحافظة

0 220

انتهت مؤخراً حملة أطلقها ناشطون في محافظة السويداء حملت اسم “رسالة حب من السويداء إلى دير الزور” والتي تهدف لجمع ألف كتاب وتقديمها إلى مكاتب محافظة دير الزور.

بحسب صفحة الحملة على فيسبوك، بدأت حملة جمع ألف كتاب من السويداء إلى دير الزور في الثامن من أيار/مايو الفائت، وتضمنت جمع الكتب من مختلف أنواعها الأدبية و التاريخية والتعليمية ورفد مكاتب دير الزور بها.

وقال القائمون على الحملة أنها جاءت من منطلق الألم السوري الواحد، وذلك لمساعدة الطلاب والمثقفين على إيجاد المراجع العلمية عند الحاجة بعد خسارة مكاتب دير الزور آلاف الكتب خلال سنوات الحرب إذ خسرت المكتبة العامة في دير الزور 13 ألف كتاباً عدا عن المكاتب الأخرى.

في سياق متصل، بينت منشورات الحملة أن العدد المخصص لها قد اكتمل ووصل لأكثر من هدفه وأن الحملة توسعت انعكاساً على التبني الذي أقدم عليه أبناء المحافظة خلال جمع وتحصيل الكتب.

يذكر أن مكاتب مدينة دير الزور تعرضت للحرق والدمار خلال المعارك التي شهدتها أيام سيطرة تنظيم الدولة، وفي آذار/مارس المنصرم جهزت منظمة UNDP المركز الثقافي الجديد وأسست داخله مكتبة تضم 5 آلاف كتاب وقاعة للمطالعة.

وتحدث تلفزيون الخبر عن تبرع دكتورة جامعية تدعى “انتصار المشهور” بكامل مكتبتها والتي تضم 2500 كتاب منوع منها الثقافي والسياسي والاقتصادي لصالح مكتبة المركز الثقافي الجديد.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.