على غرار نظام الأسد.. الإدارة الذاتية تبدأ العمل بنظام البطاقة الذكية

0 235

بدأت الإدارة العامة للمحروقات التابعة للإدارة الذاتية شمال شرق سوريا اليوم الاثنين 28 حزيران/يونيو العمل على طرح بطاقة ذكية مخصصة لاستلام المحروقات.

بحسب صفحة الإدارة الذاتية على فيسبوك كشف “صادق محمد” رئيس إدارة المحروقات أن الإدارة اعتمدت بطاقة ذكية خاصة بتوزيع المحروقات، وأن البطاقة تهدف لضبط كميات المحروقات المخصصة للعوائل في مناطق الإدارة الذاتية وحمايتهم من التلاعب بمخصصاتهم.

طبعت تلك البطاقة ورقياً في الوقت الحالي على أن يتم إصدار بطاقة ليزرية في العام القادم، وستوزع الكميات المخصصة باليد خشية حدوث أي عراقيل تعطل عمليات التوزيع، وسيكون مركز الاستلام اختيارياً على عكس المرات السابقة.

فيما قال محمد أن التوزيع سيتم وفق قاعدة بيانات للأسماء لتجنب تكرارها، وستوزع المحروقات عبر تطبيق رقمي يثبت على هاتف صاحب المركز يقرأ من خلاله الرمز الموضوع على البطاقة لاحتساب الكمية المسحوبة ومراقبة تلك الكميات من قبل الإدارة.

يذكر أن العام الفائت شهدت مناطق الإدارة الذاتية اخطاءً و مشاكل في توزيع المحروقات للأهالي،و أكد محمد أنها لن تتكرر هذا العام، في حين بدأت الإدارة توزيع مازوت التدفئة بداية حزيران الجاري وسط ارتفاع في أسعار المحروقات واحتجاجات ضد رفع أسعارها.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.