حكومة النظام تتجاهل مطالب طلاب بتأمين طائرة تعيدهم إلى سوريا

0 239

تجاهلت حكومة النظام السوري مطالبات الطلاب السوريين المقيمين في الهند، بضرورة إعادتهم إلى سوريا في ظلّ الانتشار الكبير لوباء فيروس كورونا فيها.

طالب مئات الطلاب السوريين الذين يدرسون في الهند عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سفارة النظام السوري في نيودلهي باستقدام طائرة إجلاء، لتأمين عودتهم إلى سوريا في ظلّ الوضع الصعب الذي يعانونه بسبب تفشي وباء كورونا في البلاد.

وفي تصريح خاص لأحد الطلاب مع المركز الصحفي السوري عبر الرسائل الإلكترونية، أكّد أنّ انتشار وباء كورونا أعاق دراستهم وأخرّ سنواتهم الدراسية وتقديم رسائلهم التي من المفترض أنّهم أنهوها منذ بدء انتشار الوباء.

وأكّد الطلاب أنّهم رفعوا طلباتهم بحاجتهم الملحة لإرسال طائرة إجلاء منذ بداية شهر أيار/مايو الفائت, إلاّ أنّ طلباتهم قوبلت بالتجاهل التام من قبل حكومة النظام.

ولا زالوا حتى الآن بانتظار الرد فيما يخص إرسال الطائرة أو أي تفاصيل عنها مثل موعد الرحلة أو سعر التذكرة أو ما شابه.

 

يتخوّف الطلاب السوريون في الهند من تعرّضهم لقرارات إخلاء السكن, فقد أمهلت بعض الجامعات في الهند طلابها الأجانب بإخلاء السكن قبل 1 تموز/يوليو المقبل, مما يزيد الضغوط على الطلاب ويجعلهم بأمس الحاجة للعودة إلى بلادهم.

أضاف الطلاب أنّ السعر العالي الذي تمّ تحديده من قبل شركات الطيران بمبلغ “555” دولار أمريكي، قد فاق توقعاتهم وحطّم آمالهم في العودة إلى الوطن، وجعلهم كالمنبوذين من قبل حكومة بلادهم على حدّ تعبيرهم.

الجدير ذكره أنّ قرابة 300 طالب سوري يدرسون في مختلف الجامعات الهندية من مختلف الاختصاصات، بدءا من قسم اللغة الإنكليزية إلى الهندسات بكافّة فروعها.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.