غضب شعبي في مناطق سيطرة النظام لانقطاع الكهرباء وفساد المؤونة في الثلاجات

0 382

يسود غضب شعبي مناطق سيطرة النظام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس 24 حزيران/يونيو، جراء الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي وفساد المؤونة في الثلاجات.

 

بحسب صفحة اللاذقية الآن على فيسبوك، تكبد المواطنون خسائر كبيرة في مؤونتهم المحفوظة بالثلاجات، بعد فسادها نتيجة التقنين الكهربائي الجائر، حسب تعبيرهم، عدا عن توقف الكثير من الأعمال، تزامناً مع ارتفاع تكاليف الأمبيرات.

 

وتزامنت تلك الانقطاعات مع سرقات عديدة بالأسلاك الكهربائية، شهدتها مناطق الساحل السوري مؤخراً، والتي أدت لانقطاع التيار الكهربائي، منذ أمس، عن عدد من المناطق، وعدم قدرة قوات الأمن السيطرة على تلك السرقات.

 

وعلق متابعون على المنشور بغضب وسخط، مستائين من الأحوال المعيشية المتدنية التي وصلوا لها، ومن التعليقات كتب حساب “لميس أسعد” (ليش هني بحسو فينا كل سنة بيعملو فينا هيك منشان ناكل معلبات) في حين كتبت “شروق أبو فتنة” (هاد أسوأ وزير كهربا هو ومدير كهرباء اللاذقية ينقلعو الظاهر ماشبعو سرقه).

 

في سياق متصل، كتبت “lora younes” (أنا هالسنة ماخليت الحكومة تضحك عليي ما مونت شي). واعتبرت “soad hafez” أن الأمر اعتيادياً وليس جديد حيث كتبت (إلنا اربع سنوات منرمي كل المونة،ما هي أول سنة بتخرب).

تعاني مناطق سيطرة النظام من نقص حاد في الخدمات المقدمة من حكومة النظام إذ تفتقد هذا المناطق أبسط مقومات الحياة من غاز وكهرباء ومياه وخبز… إلخ .

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.