رسالة على مواقع تلفزيونية إيرانية وإقليمية تدعي استيلاء الحكومة الأمريكية عليها

0 228

ظهرت رسالة على مواقع الويب الخاصّة بسلسلة من شبكات التلفزيون الإيرانية والإقليمية الثلاثاء 22 حزيران/يونيو, تدّعي أنّ حكومة الولايات المتحدة الأمريكية استولت على نطاقاتها وفق ما نشر موقع Press TV وترجم المركز الصحفي السوري عنه بتصرّف.

وأشار الإشعارعلى الموقع الإلكتروني لشبكة الأخبار التلفزيونية الناطقة باللغة الإنكليزية “Press TV” بالإضافة إلى عدد من القنوات الإخبارية الإيرانية والإقليمية الأخرى, إلى قوانين العقوبات الأمريكية للمصادرة ورافقه ختم مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI” ووزارة التجارة الأمريكية.

وأضاف بيان الموقع أنّه تمّ الاستيلاء على النطاق من قِبل حكومة الولايات المتحدة وفقاً لأمر الاستيلاء كجزء من إجراءات إنفاذ القانون من قِبل مكتب الصناعة والأمن ومكتب إنفاذ الصادرات ومكتب التحقيقات الفيدرالي.

وكانت مواقع شبكة العالم الإخبارية التلفزيونية الإيرانية الناطقة باللغة العربية وقناة المسيرة اليمنية وشبكة “Lualua” التلفزيونية في البحرين من بين القنوات المستهدفة, فيما لم تعلّق الحكومة الأمريكية رسمياً على الأمر، لكنّ بعض التقارير قالت إن المواقع ربما تم اختراقها.

وكانت قد حظرت غوغل في آذار/مارس الفائت وصول شبكة الأخبار باللغة الإنكليزية إلى حسابها الرسمي على اليوتيوب بسبب “انتهاكات إرشادات المجتمع”،

وأغلقت شركة فيسبوك في نفس الشهر حساب “Press TV” فيها بسبب فشل القناة الإخبارية الإيرانية في “اتباع معايير المجتمع” على حدّ تعبيرها.

الجدير ذكره أنّ القنوات المواقع الإلكترونية كـ “فيسبوك وتويتر وإنستغرام وغوغل وغيرها” تغلق بين الفينة والأخرى حسابات مواقع القنوات الإيرانية لما تبثه من انتهاكات لسياسة ومعايير تلك المنصّات.

ترجمة: محمد المعري
المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

رابط المقال الأصلي 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.