10 ربطات خبز بالشهر لكل شخص.. جديد حكومة النظام لحل أزمة تفاقم وضع الخبز بحماة

0 348

خصت محافظة حماة 12 تموز القادم، موعد تطبيق آلية توزيع الخبز المعلنة على البطاقة الذكية في ظل تفاقم وضع المخصصات وشح الكميات المقدمة للمدنيين.

وفي اجتماع ضم معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان، مع مسؤولي النظام في حماة على رأسهم المحافظ محمد طارق كريشاني، ومدير عام محروقات، ومدير عام المخابز، و “مدير فرع محروقات حماة، ومدير الحبوب”، أعلن سليمان تخصيص كل شخص بعشرة ربطات خبز شهريا، يحصل عليها على مدار 4 أسابيع من المعتمد الذي يختاره، بحسب التوزيع المكاني بعد استكمال مشروع أتمتة توزيع الخبز على البطاقة الذكية، المقرر انطلاقه في حماة واللاذقية وطرطوس في الموعد المعلن، قبل تطبيقها وتعميمها ببقية المحافظات.

ومن المقرر بحسب مسؤولي النظام، فتح باب التسجيل على الخبز من 28 من حزيران الجاري، لغاية 7 من تموز القادم، لاختيار المعتمد الذي يرغب المستفيد في التعامل معه للحصول على الخبز. على أن يضمن الأخير مخصصات المستفيد لنهاية اليوم، والتي تهدف بحسب حكومة النظام لتخفيف الازدحام على الأفران ومنافذ البيع، وتقليص الطلب على المادة مع ماتعيشه معاقل النظام من شح المواد الأساسية على رأسها الخبز والغاز والمحروقات.

وبحسب مصادر الإعلام، فإن تطبيق آلية توزيع المخصصات في حمص سيتأخر لغاية شهر أيلول المقبل، لتأخر وصول الأجهزة بحسب مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمدينة، على أن يسبق تطبيقها في اللاذقية وطرطوس وحماة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.