ضعف الإقبال على صناديق الانتخابات الرئاسية في إيران

0 188

شهدت مراكز الانتخاب في إيران الجمعة 18 حزيران /يونيو، إقبال ضعيف على التصويت لصالح المرشحين لاختيار رئيس للبلاد في ظل دعوات رموز النظام على رأسهم المرشد خامنئي أطياف الشعب للمشاركة الواسعة.

وبحسب موقع منظمة مجاهدي خلق التابعة للمعارضة الإيرانية، شهدت انتخابات الرئاسة الإيرانية التي انطلقت في ساعات الصباح مقاطعة كبيرة من الشعب الإيراني الذين لم يذهبوا لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

وبث المصدر مشاهد توثق خلو المراكز الانتخابية في عدة مناطق في العاصمة طهران من الناخبين، بالإضافة إلى مشاهد من مدينة مهر شهر في كرج، ومدينة كرمسار، تايباد في محافظة خراسان، سرباز بمحافظة سيساتان بلوشستان و أصفهان، كرمنشاه، تبريز، باستثناء مجموعات من عناصر الباسيج والشرطة والقوى العسكرية لمراقبة الانتخابات.

ومن ساحة في مدينة أصفهان نشرت حسابات ومواقع نشطاء إيرانيين، أحد الأشخاص يطالب الشعب الإيراني بمقاطعة انتخابات نظام الملالي الذي دعم قتل بشار الاسد للأطفال في سورية، وجمع وحشية داعش، وتضخم فنزويلا وفقر ومجاعة كوريا الشمالية.

وقبل ساعات من انطلاق الجولة 13 من انتخابات الرئاسة الإيرانية، دعا الرئيس حسن روحاني المنتهية ولايته والمرشد الأعلى علي خامنئي الإيرانيين للمشاركة الواسعة في صناديق الاقتراع، لدعم رموز النظام وأركان حكمه في مواجهة الضغوط الدولية على حد تعبيرهم.

ومن المقرر بحسب اللجان الانتخابية التنفيذية إغلاق صناديق الاقتراع في تمام الساعة 12 من منتصف الليل، على أن يليها قبل ظهر غدا السبت إعلان نتائج الانتخابات التي يحظى فيها المحافظ المتشدد إبراهيم رئيسي المقرب من خامنئي فرصة الوصول إلى سدة الحكم.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.