بايدن يؤكد على ضرورة المحافظة على الممرات الإنسانية في سوريا

0 347

أكّد الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أمس الأربعاء 16 حزيران/يونيو، على ضرورة الحفاظ على الممرات الإنسانية في سوريا.

أعادت السفارة الأمريكية في دمشق عبر حسابها الرسمي في تويتر، نشر ما قاله بايدن خلال لقائه بالرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” حول الضرورة الملحة لاستمرار تمديد فتح الممرات الإنسانية ومعبر باب الهوى الحدودي في سوريا.

قال بايدن في الاجتماع بحسب ما نشرت السفارة: “هناك حاجة ملحة للمحافظة على الممرات الإنسانية وإعادة فتحها في سوريا حتى نتمكن من الحصول على الطعام, مجرد طعام بسيط وضروريات أساسية للأشخاص الذين يتضورون جوعاً حتى الموت”.

وأضاف بايدن أنّه أخبر بوتين أنّ ما تريد الولايات المتحدة القيام به يتعلق بجلب بعض الاستقرار والأمن الاقتصادي أو الأمن المادي لشعب سوريا وليبيا.

يذكر أنّ روسيا تهدد باستخدام حق النقض الفيتو لمنع تمديد فتح معبر باب الهوى الحدودي لتمرير المساعدات الإنسانية عبره إلى شمال غرب سوريا, والذي ينتهي التمديد الأخير له من قبل مجلس الأمن الدولي في الـ 10 من تموز/يوليو المقبل.

الجدير ذكره أنّ السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة “ليندا توماس” زارت الحدود السورية التركية ومنطقة معبر باب الهوى وشدّدت على ضرورة استمرار تمرير المساعدات عن طريقه باعتباره “شرياناً للحياة” في شمال غرب سوريا، وطالبت بفتح معبرين آخرين.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.