في ظل الحالة الاقتصادية الصعبة.. مائدة ب 250 خاروف و 4 جمال في الرقة

0 1٬094

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، مقطعاً مصوراً يظهر وليمة في بلدة السلحبية بريف الرقة، بعد دعوة من أحد وجهائها من شيوخ عشيرة العفادلة المحسوب على نظام الأسد.

بحسب شبكة إعلام محلية، أقيمت الدعوة بذبح 250 رأساً من الأغنام و 4 جمال، أقيمت على وليمة غداء يوم أمس الثلاثاء 15 حزيران/يونيو، وأثار ذلك المقطع سخطاً كبيراً عند المتابعين نظراً للبذخ الواضح.

في سياقٍ متّصل، قالت شبكة أخبار الرقة أن الوليمة أقيمت بعد دعوة من “مهدي الهادي” المعروف بولائه للنظام السوري، والذي عاد مؤخراً إلى الرقة بظروف غامضة ومشبوهة، بحسب متابعين.

وعلّق المتابعون على منصات التواصل الاجتماعي بتعليقات أظهرت سخطاً بعد الحالة الاقتصادية الصعبة في مناطق سيطرة النظام، وعلى صفحة عين الفرات كتب “عبدالله بن عبدالله” (بنص حق الذبايح فيكم تشجرون هل صحراء الساكنين بيها…نحن لانقول لاتذبحون ولاكن في اسراف في الموضوع في هذا الوقت بالذات)

بتعليق آخر كتب “عادل الرقاوي” (الكذب والفخفخة ليش، في ناس محتاجة أكثر من هدول الذين يطلقون الرصاص بقيمة طعام عائلة لشهر” واعتبر “ادهم التركاوي” أن تلك الوليمة تبذير واسراف ورياء وليست كرم، وأنه من الأفضل لو وزعت على الفقراء في منازلهم.

الجدير ذكره أن مناطق سيطرة النظام تشهد ارتفاعاً غير مسبوق في أسعار المواد الغذائية واللحوم، وسط تدني لمستوى المعيشة وانخفاض قيمة الليرة السورية، والتي سجلت أمام الدولار اليوم بحسب موقع “الليرة اليوم” 3 آلاف و 210 ليرات للدولار الواحد.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.