النظام يمنع دخول ٧٠ شاحنة أثاث للسوريين من الأردن

0 400

منعت حكومة النظام عند معبر جابر نصيب، دخول قوافل الشحن للعائدين لمعاقل النظام لاستيفاء رسوم الضرائب المفروضة مع مايعانيه المدنيين من تفاقم الوضع المعيشي بسبب الحرب.

ونقلت صحيفة الوطن في خبرها الثلاثاء 15 حزيران /يونيو، عن مصدر في جمارك النظام في معبر نصيب منع عناصر الدوريات 70 شاحنة تقل أثاث سوريين من دول المنطقة والخليج، من دخول الأراضي السورية بعد قرار فرض ضريبة على أمتعة المسافرين القادمين في أيار الفائت.

مبينا أن الشاحنات تنتظر منذ شهر إذن الدخول في ساحة المعبر، في المقابل تم السماح ل90 شاحنة محملة بمادة حبيبات البلاستيك قادمة من دول الخليج، من الوصول لوجهتها داخل سورية بعد تحميل أصحابها مخالفة التلاعب بمصدرها.

وأثار قرار رئيس مجلس الوزارء حسين عرنوس المعلن في 11 أيار الماضي، بإلغاء قرار الإعفاء الجمركي الصادر منذ العام 2006 على أمتعة المسافرين القادمين مع مايعانيه الأهالي من تردي أوضاع معيشية بسبب الحرب، ردود فعل غاضبة من السوريين في الخارج على رأسهم رئيس تجمع رجال الأعمال السوريين في مصر خلدون الموقع، الذي أعلن بداية الشهر أن قرار فرض الضريبة لايتناسب مع واقع الحال والظروف المادية التي يعيشها السوريون الذين أجبروا للعودة، بسبب كلفة المعيشية في دول الجوار، ليتم إجبارهم على بيع ممتلكاتهم بأسعار رخيصة ليشتروا غيرها بأسعار عالية.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.