سوري يحاكم في هولندا بسبب فيديو إعدام في عام 2012

0 340

نشرت وسائل إعلام هولندية اليوم الثلاثاء 15 حزيران/يونيو خبراً عن محاكمة لاجئ سوري يبلغ مع العمر 49 عاماً، وذلك لوجود فيديو على يوتيوب يظهر قيامه إعدام جندي من جنود النظام.

بحسب الفيديو المصور في 10 تموز 2012 في مدينة الموحسن بدير الزور، قيل أنه تم إلقاء القبض على المقدم قصي العلي من مرتبات الفرقة السابعة عشر، ومن ثم إعدامه مع مقولات هذا مصير كل خائن وكل مجرم يقتل مدنيين أبرياء ويقصف المنازل.

وقيل أن اللاجئ السوري المعروف بـ أبو خضر “أحمد الكحلي” عاش لعدة سنوات في بلدة زيلاند بهولندا رفقة زوجته وأولاده السبعة، وعمل مع جبهة النصرة قبل هجرته إلى هولندا عام 2014 لعلاج أحد أولاده.

وبعد تلقي الشرطة الهولندية بلاغاً من ألمانيا عن أبو خضر قامت بتعقبه، وذلك لتحقيق الشرطة الألمانية مع آخرين كانوا قد عملوا مع أبو خضر وأدلت الشرطة الهولندية بمعلومات ضده، كما حصلت الشرطة الهولندية على معلومات حول مقايضة أبو خضر لأخ الضحية مقابل مبلغ مادي للإفراج عنه قبل إعدامه.

في سياق متصل، قالت وسائل إعلام هولندية أن القضية سيحقق بها في محكمة لاهاي، وتسعى هولندا لملاحقة مرتكبي جرائم الحرب في سوريا كما أسمتهم، حيث قضت مؤخرا بالسجن على اثنين التقطوا صوراً بجوار أحد الجثث.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.