نسخة مسربة لعقد مدرب منتخب النظام لكرة القدم يثير جدل السوريين… فكم بلغت قيمة العقد؟

0 4٬678

نشر أحد الإعلاميين في مناطق سيطرة النظام أمس الأحد 13 حزيران/يونيو، نسخةً مسربة عن العقد المالي للمدرب التونسي “نبيل معلول” مع الاتحاد السوري لكرة القدم.

بحسب منشور للإعلامي الرياضي “مازن الهندي” على فيسبوك أرفق فيه صورة العقد و ترجمته قائلاً “أضع بين أيدي المتابعين نسخة من الصفحة الثانية من عقد الكابتن نبيل معلول والتي تحتوي على التفاصيل المالية واليكم ترجمة البنود”

واتفق الطرفان بالعقد على دفع مليون يورو للمدرب معلول وذلك على دفعات منها 280 ألف يورو عند الموافقة على العقد، ويتم دفع المبلغ المتبقي كدفعات شهرية بواقع 30 ألف يورو شهرياً، كما يلتزم الاتحاد السوري بتأمين سكن بفندق خمس نجوم أو ما يطلبه معلول، بالإضافة لتقديم مواصلات مع سائق خلال فترة إقامة معلول في سوريا.

واشترط العقد دفع الاتحاد السوري مبلغ 83 ألف و 300 يورو لمعلول كعلاوة في حال وصول المنتخب للمرحلة التالية من تصفيات كأس العالم، وفي حال التأهل لكأس العالم يدفع الاتحاد لمعلول 10 بالمئة من المبلغ الذي سيقدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخب، بالإضافة لعلاوة للمدرب في حال التأهل.

وآخر بنود العقد كانت بنود لوجستية، كتأمين مواصلات بين المحافظات و تأمين مساعدين ومدرب بدني وتنفيذ مباريات محلية ودولية وضمان تنفيذ الخطة الفنية.

لاقت بنود العقد موجةً من الجدل بين مؤيد ومعارض لمعلول، وبين من رأى أن النفقات قليلة جداً كمدرب دولي وآخرون اعتبروه لا يستحق ذلك.

 

وعلى صفحة المصدر اعتبر “mukhles fares” أن معلول محظوظاً في كل شيء قائلاً (باختصار معلول أمه رضيانة عليه، غوام والمالديف وفوقهم مبلغ مرتب، أنا لو مكانه بهرب وما بكمل) وقال حساب باسم”ashraf darkazalli” (العقد منطقي وواقعي
العقود يلي لامنطقية ولا واقعية هي عقود المدربين الوطنيين)

الجدير ذكره أن المدرب التونسي نبيل معلول لمّح مؤخراً لإمكانية استقالته من تدريب المنتخب السوري، وذلك بعد تأخر الاتحاد في تسليمه مخصصاته والتي لم يحصل منها على شيء حتى اليوم، في حين قال مسؤولون في اتحاد الكرة أن الأمر عائد لروتينية البنوك.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.