بعد قرض تمويل شراء القمح شحنة ذرة روسية تصل لمعاقل النظام

0 257

أعلنت وسائل إعلام محلية الثلاثاء 8 حزيران /يونيو، وصول شحنة ذرة روسية لمعاقل سيطرة النظام، بعد مضي عدة أيام من تمويل موسكو شراء شحنة قمح.

وبحسب مؤسسة الأعلاف التابعة للنظام، أعلنت وصول 90 ألف طن من الذرة الصفراء الروسية لمرفأ طرطوس، لدعم تربية الدواجن بمعاقل النظام على وقع تدهور القطاع وارتفاع أسعارها.

ونقلا عن مدير عام المؤسسة عبدالكريم شباط، بدأت عملية تفريغ وتحميل المادة من المرفأ لمستودعات المؤسسة في المحافظات، مبينا في تصريحات لصحيفة الثورة استيراد 30 ألف طن من الكمية المتعاقد عليها مع الروس في وقت سابق.

وذلك بعد عدة أيام من إعلان موسكو على هامش مؤتمر سان بطرسبورغ الاقتصادي، الذي جرى على مدى 4 أيام، منح نظام الأسد قرضا لتمويل شراء القمح بسبب تراجع موسم الإنتاج في عام القمح الذي أعلنه النظام من بداية الموسم.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن نائب رئيس مجلس الوزراء يوري بوريسوف، تصريحاته الأسبوع الماضي منح قرض للنظام لتمويل شراء الحبوب والغذاء بسبب الوضع الاقتصادي المتردي حسب قولها، مبينا أن جزء من هذا القرض يذهب لشراء الغذاء بما فيها الحبوب.

وكان سفير روسيا في دمشق ألكسندر ايفيموف أعلن قبل أسبوعين، توقيع اتفاق مع حكومة النظام لتوريد مليون طن من القمح للنظام خلال العام 2021.

ولم تكتفِ روسيا بتوقيع عقود لشحن البضائع الروسية لمرفأ طرطوس، المقرر توسعته بقيمة تصل 500 مليون دولار، لتعلن مؤخرا عن اتفاق يتيح الاستثمار في مجال تربية الأسماك في المحافظات.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.