الفنانة يارا صبري تعلق على مسرحية إطلاق سراح معتقلين في دوما

0 671

سخرت الفنانة المعارضة “يارا صبري” السبت 5 حزيران /يونيو، من إعلان إطلاق سراح معتقلين من أبناء مدينة دوما بعد الوعود الانتخابية لرأس النظام “بشار الأسد”.

وكتبت على صفحتها في فيسبوك بعد انتظار أهل دوما إطلاق سراح أبنائهم المعتقلين في ساحتها، كانوا جميع ممن أطلق سراحهم من المحكومين بتهم جنائية.

مع مشاهد الاحتفالية التي أقيمت بمشاركة محافظ ريف دمشق وأعضاء في برلمان النظام وضباط الأجهزة الأمنية وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث، وقائد شرطة ريف دمشق ومدير أوقاف الريف خضر شحرور، وعدد من الفعاليات.

انتشرت مشاهد أمهات المعتقلين يتجاهلن خطاب الحضور وهن يذرفن الدموع بانتظار أبنائهن وعينهن على الحافلة التي تقل 26 موقفا من المدنيين، بحسب الإعلام المحلي، علهن يحضيين برؤيتهم بعد سنوات من التغييب في الزنازين.

وتجمع حشد من مئات العائلات في ساحة دوما، بعد وعود النظام بإطلاق سراح المعتقلين البالغ عددهم بحسب نشطاء 2500 معتقل بعد اندلاع الثورة، ليتفاجئ الأهالي بأن جميع المطلق سراحهم ممن تم اعتقالهم بتهم جنائية في فترات قريبة، ووصف الإعلام المحلي لمحافظة الريف أن الإفراج شمل فقط ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء، زاعما أن رأس النظام أوفى بالوعد بعد زيارة دوما للاقتراع في مراكز الانتخابات التي جرت في 26 من أيار الماضي.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.