سفير النظام في روسيا يكشف تطعيم بشار الأسد بلقاح كورونا الروسي

0 355

كشف وسائل إعلام روسية اليوم الخميس3 حزيران/يونيو، تطعيم بشار الأسد بلقاح، v، سبوتنيك الروسية بعد يوم من تفاقم وضع الإصابات في المحافظات على وقع مظاهر الاحتفالات بانتخاب بشار الأسد.

ونقلت روسيا اليوم عن سفير النظام في موسكو رياض حداد، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي، تطعيم بشار الأسد بلقاح سبوتنيك الروسي، مبينا بأن كبار المسؤولين في النظام من ضمنهم الأسد تلقوا جرعة لقاح كورونا، ضمن الدفعة الأولى لتطعيم الكوادر الطبية والصحية في مشافي العزل.

عكس تصريحات وزير الصحة حسن الغباش الذي أعلن سابقاً، أن الأولوية في اللقاح للأطباء والممرضين والفنيين والعاملين في المشافي، وتأتي الأولوية في المرتبة الثانية لكبار السن، وفي المرتبة الثالثة لعامة الناس.

واعتبر عضو الفريق الاستشاري لمواجهة كورونا نبوغ العوا قبل عدة أيام، الأعراض المرافقة للقاح سبوتنيك الروسي المتمثلة بارتفاع درجة الحرارة ووهن عام في الجسم مرافقة على يومين بأنها طبيعية، وبيّن المصدر أنه من الذين تلقوا جرعة اللقاح.

وعلى هامش مشاهد الاحتفالات وطقوس “المنحبكجية” في المحافظات السورية بانتخاب رأس النظام بشار الأسد، أعلنت وزارة صحة النظام تفاقم وضع الإصابات ليسجل أمس 30 حالة إصابة جديدة، ليرفع العدد المعلن 24 ألف و559 ووفاة 4 أشخاص ليصل العدد الإجمالي 1778.

وطالب حسن الغباش على هامش مشاركته في جلسة منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء، أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة، لتسهيل وصول لقاحات كورونا للدول الفقيرة والتأكيد على عدالة التوزيع بين الدول الغنية والفقيرة، بعد وقت سابق من رفض المسؤول التعاطي مع منصة كوفاكس المعنية بتقديم اللقاح لاعتبارات وطنية حسب قوله.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.