رئيس تجمع رجال الأعمال السوريين في مصر ينتقد حكومة النظام

0 530

انتقد رئيس تجمع رجال الأعمال السوريين في مصر قرار حكومة النظام المعلن قبل نحو شهر، بفرض رسوم على أمتعة المسافرين القادمين مع مايعانيه الأهالي من تردي أوضاع معيشية بسبب الحرب.

ونقلت وسائل إعلام محلية 2 حزيران /يونيو، عن خلدون الموقع رئيس تجمع رجال الأعمال السوريين في مصر، أن قرار فرض الرسوم الجمركية المعلن من الحكومة في أيار الماضي على أثاث وأدوات المسافرين القادمين إلى سورية غير منطقي، ولاينسجم مع واقع الحال والظروف المادية التي يعيشها السوريين بعد الحرب.

معتبرا أغلبية العائدين من أصحاب الدخل المحدود، وغادروا بلدان الإقامة أو اللجوء أصلا بسبب ارتفاع تكلفة المعيشية فيها، وليس من المنطق دفعهم لبيع أثاثهم وأدواتهم المنزلية المستعملة بأبخس الأثمان ليشتروا غيرها بأسعار عالية.

وبررت مديرية الجمارك التابعة للنظام في وقت سابق، قرار مجلس الوزارء المعلن في 11 أيار الماضي، بإلغاء قرار الإعفاء الجمركي الصادر منذ العام 2006 على أمتعة المسافرين، نتيجة استغلال بعض القادمين من الخارج للمرسوم، ليقوموا بإدخال كميات إضافية من الأثاث والأمتعة على حسب قولها، بالقتل الذي اعتبر البعض أن القرار يصب في مصلحة دعم الخزينة، سيما أن الرسوم الجمركية لم تستثنِ قبل أشهر قليلة المسافرين القادمين من دفع 100 دولار.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.