ما السبب في تراجع صادرات الخضار والفواكه في معاقل النظام ؟

0 362

كشف مصدرو  الخضار والفواكه في معاقل النظام معاناتهم من حواجز التعفيش التي تنتشر على طرقات قوافل الشحن.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية في خبرها الاثنين 31 أيار /مايو، طالب مصدرو الخضار والفواكه في اجتماع مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، سامر خليل، في مقر اتحاد غرف التجارة السورية بوضع حد لعمليات تعفيش قوافل شحن الخضار والفواكه المتجهة إلى العراق ،والتي تتعرض لتعفيش يدوي من قبل عناصر الحواجز في منطقة الصبورة قبل طريق الاستيراد.

مبينين بأن عمليات التعفيش التي تتم ،تعرض منتجاتهم للتلف، وطالب الحضور بأن يكون تفتيش الشاحنات في أي أمانة جمركية وبعدها الترفيق لداخل العراق.

وبحسب نائب رئيس لجنة التصدير في اتحاد غرف التجارة السورية “فايز قسومة “،ناقش وزير الاقتصاد “سامر خليل” كمندوب عن لجنة التصدير في اتحاد غرف التجارة، مشاكل المصدرين وأسباب تراجع صادراتهم،وطالب المجتمعين الوزير بتقديم تسهيلات لقوافل النقل المبردة من الدول العربية لتخفيض رسوم التصدير المفروضة على منتجاتهم.

وسعت حكومة النظام عبر سلسلة لقاءات مع مسؤولين عراقيين في الأسابيع والأشهر الأخيرة لتنشيط حركة التبادل التجاري مع بغداد، والوصول عن طريقها لأسواق إيران للتخفيف من وطأة الضغوط والحصار المفروض في بقية أسواق دول المنطقة العربية على رأسها مصر والأردن.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.