الصين تحرم منتخب سوريا من المشاركة في منافسات كأس آسيا على أراضيها

0 5٬052

منعت الصين مشاركة منتخب سوريا لكرة القدم في منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس قطر 2022 وكأس الصين 2023، المقررة على أراضيها بسبب تفشي جائحة كورونا في صفوف اللاعبين.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية الاثنين 31 أيار /مايو، قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة مباريات تصفيات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المقررة بداية حزيران في شنغهاي الصينية، في الإمارات، بعد رفض السلطات الصينية منح تأشيرات الدخول للفرق المشاركة بسبب تفشي جائحة كورونا ضمن اللاعبين بينهم فريق كرة قدم سوريا.

وبحسب بيان اتحاد كرة القدم التابع للنظام رفضت إدارة المنتخب أمس الأحد، السفر إلى الصين لخوض منافسات المجموعة الأولى التي يتصدر فيها الفريق المجموعة برصيد 15 نقطة، بسبب رفض منح تأشيرات دخول ل 6 لاعبين و 5 آخرين من أفراد البعثة متعلقة بمخاطر جائحة كورونا. ومثلهم بعثة فريق المالديف واثنين من لاعبي فريق غوام.

وأنهى فريق كرة القدم أول أمس من معسكره في دبي، الاستعدادات لخوض منافسات المجموعة الأولى لملاقاة فريق المالديف بتاريخ 7 من حزيران، وفريق غوام في 11 من الشهر، والمنتخب الصيني في 15 من الشهر، قبل التوجه لمطار العاصمة الإماراتية صبيحة أمس الأحد، بتمام الساعة الثامنة والنصف صباحا بتوقيت دمشق، قبل العودة لمكان الإقامة في الفندق، بسبب تأخر وصول موافقات السفر من اللجنة الصحية الحكومية الصينية.

وتعوّل دمشق منذ بداية الحرب السورية على موقف بكين إلى جانبها، بخاصة في جلسات مجلس الأمن الدولي واستخدام حق النقض الفيتو، لمواجهة أي ضغوط غربية أو تدخل عسكري لوقف الحرب العسكرية التي يشنها نظام الأسد على الشعب السوري منذ 2011.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.