فلتان أمني وعمليات خطف بحق المدنيين في الجنوب السوري

0 447

طالت حالات الخطف بحق المدنيين، أوّل أمس الخميس 27 أيّار/مايو، مواطناً مدنياً على طريق دمشق السويداء.

أفادت شبكة “السويداء24” أنّ مجهولون اختطفوا الشاب “مازن شرف” مقابل قرية “خلخلة” شمال محافظة السويداء واقتادوه إلى جهة مجهولة.

واختطف شقيق المدعو “رنس الحريري” والمختطف منذ عدّة أشهر أيضاً مواطناً يدعى “نهاد حمزة حمدون” أثناء مروره من بلدة بصر الحرير، ومن ثمّ أطلق سراحه بعد تدخل وجهاء البلدة.

وكان قد قتل منذ يومين 3 أشخاص وإصابة امرأة جرّاء إصابتهم بعيارات نارية وشظايا، نتيجة تبادل إطلاق النار بين مجموعتين لأسباب مجهولة في حيّ “المقوس” في مدينة السويداء.

في ذات السياق اغتال مجهولون بالرصاص المباشر “محمد طلال المحاميد” الملقب بالـ “الميمة” والذي يعمل ضمن مجموعة تتبع لفرع الأمن العسكري في حي العباسية في درعا البلد.

وأصيب أيضاً الشابان “يوسف الحسيان” و “محمد عبد الكافي العلي” اللذان يتبعان للواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من قبل روسيا، جرّاء انفجار لغم أرضي يعتقد أنّه من مخلفات تنظيم الدّولة “داعش” في بلدة الشجرة بريف درعا الغربي.

الجدير ذكره أنّ مناطق جنوب سوريا شهدت مئات حالات الخطف والاغتيال والنهب، نتيجة انتشار عصابات يعتقد ناشطون أنّها تعمل تحت غطاء أمني من قبل حكومة النظام التي تقابل حالات الخطف بالإهمال وغض البصر.

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.