تجدد الاحتجاجات في الضفة الغربية وعشرات المصابين من المتظاهرين الفلسطينيين

0 321

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الجمعة 28 أيار/مايو جراء تفريق جيش الاحتلال الإسرائيلي عدد من المسيرات في بلدات الضفة الغربية خرجوا تنديداً بالاحتلال وجرائمه الاستيطانية.

 

وبثت شبكات إعلام فلسطينية صوراً لمواجهات بين جنود الاحتلال والمتظاهرين، حيث نشرت “وكالة شهاب للأنباء” فيديو يظهر المواجهات قرب جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

واستخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي القنابل الغازية والرصاص الحي والمطاطي لمجابهة المسيرات في بلدة بيتا، حيث احتج الأهالي هناك على إقامة بؤرة استيطانية فيها، ونجم عن تلك المواجهات في البلدة إصابة 22 شخصاً منهم أربعة برصاص حي ومطاطي.

 

 

في سياق متصل، اندلعت مواجهات مشابهة في بلدة بيت دجن شرقي نابلس، بالإضافة لمواجهات في كفر قدوم شمالي الضفة بعد دعوات لتظاهرة طالبت بفتح شارع في البلدة اغلقته قوات الاحتلال قبل 17 عاماً، ونجم عن تلك المواجهات إصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق نظراً لاستخدام قوات الاحتلال القنابل الغازية في تفرق المسيرات.

 

وبثت صفحة الترا فلسطين على تويتر مقطعاً مصوراً يظهر اشتعال النيران في كرفانات للمستوطنين مقامة على أراضي قرية دير استيا في سلفيت بعد مواجهات بين أهالي البلدة وقوات الاحتلال، في حين خرجت مظاهرة من رام الله إلى حاجز بيت إيل شمال المدينة.

 

 

يذكر أن آلاف المصلين أقاموا شعائر صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى دون تسجيل أية مواجهات مع قوات الاحتلال بعد جمع سابقة حملت مواجهات وتصعيد كبير، وتجمع المئات في ساحة المسجد الأقصى اليوم مرددين الهتافات بوقفة احتجاجية ضد ممارسات الاحتلال.

 

 

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.