المجلس الإسلامي السوري ” يدعو لإقامة صلاة الغائب على روح الرئيس محمد مرسي “

دعا المجلس الإسلامي السوري في بيان اليوم الثلاثاء لإقامة صلاة الغائب في الشمال المحرر على روح الرئيس محمد مرسي الذي وافته المنية أثناء جلسة محاكمة أمس الإثنين .

وجاء في بيان المجلس إنه قد هاله نبأ وفاة الرئيس الشرعي محمد مرسي في سجون الظالمين ضمن تدبير خطط له من قبل من زج به في سجنه دون أدنى مقومات الحياة الماء أو الدواء .

ودعا في بيانه للراحل بحسن الثواب و أن يجعله في عداد الشهداء مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، معزيا أهله وإخوانه وشعبه وأمته بفقده، وهو الذي قدم حياته وفاءً لدم الشهداء الذين سبقوه ولم يركن أو يستلسم لقوى الظلم والطغيان .

وكان عونا لإخوانه المستضعفين في سوريا وفلسطين، وقال قولته ” لبيك ياقدس .. لبيك ياسوريا “، فتآمرت عليه قوى الشر ظنا منهم أن تغييب الشرفاء و الأطهار سينهي ثورة الأحرار، ويضمن بقاء الأشرار والمستضعفين للأرض والمقدسات .

وقدم المجلس عزاءه لأهل مصر ولشعوب العالم التي تتطلع إلى الحرية ولأسرة الفقيدة، داعيا لإقامة صلاة الغائب اليوم والدعاء بالرحمة والمغفرة .

وكان مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة دعا اليوم الثلاثاء إلى إجراء تحقيق مستقل في وفاة الرئيس محمد مرسي، مضيفا أن التحقيق يجب أن يتناول كل جوانب علاجه خلال احتجازه .

المركز الصحفي السوري

Leave A Reply

Your email address will not be published.