مداهمة أحد مكاتب التجنيد لصالح الميليشيا الإيرانية جنوب سوريا

0 349

داهمت مجموعة من شبان السويداء، اليوم السبت 22 أيار/مايو، مكتباً يعمل على تجنيد الشباب لصالح ميليشيا “لواء القدس” المدعوم من إيران في محافظة السويداء.

أفادت “السويداء24” أنّ مجموعة من الشباب هاجموا مكتب “لجنة الإغاثة للاجئين الفلسطينيين” في بلدة “عتيل” في ريف السويداء الشمالي، بسبب احتياله على العديد ممن انضموا عن طريقه إلى صفوف ميليشيا “لواء القدس” التابع لإيران في باديتي حمص ودير الزور، وسرقة رواتبهم ومستحقاتهم وتهديدهم بالمحاسبة في حال المطالبة بمستحقاتهم مرة أخرى.

وبحسب المصدر ذاته نقلاً عن أحد المنضمين إلى الميليشيا أكّد أنّه انضم للميليشيا مقابل راتب شهري قدره 150 ألف ليرة سورية، بالإضافة إلى سلّة غذائية, إلاّ أنّه تسلّم بعد شهر ونصف من الخدمة 40 ألف ليرة فقط، وعندما اعترض على المبلغ تمّ طرده من المنطقة وتهديده بالمحاسبة.

 

وأضاف أحد الأشخاص الذين داهموا المكتب أنّ المدعو “شبلي الشاعر” الذي كان يشغل منصب أمين فرع حزب الشباب الوطني هو الذي يجري عمليات التجنيد لصالح ميليشيا “لواء القدس” وهو من أبرز الضالعين في تجنيد الشباب لصالح ميليشيات مختلفة داخل سوريا وخارجها.

يذكر أنّ “السويداء24” كانت قد وثقت اختفاء 5 من أبناء المحافظة، منذ بداية هذا العام، بعد تجنيدهم لصالح الميليشيات في بادية الرقة.

الجدير ذكره أنّ إيران تستغل الوضع المعيشي المزري الذي يعيشه الناس في مناطق سيطرة النظام، وتغري أبناءهم برواتب عالية، مقارنة برواتب موظفي حكومة النظام، للانضمام إلى ميليشياتها في سوريا.

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.