وفاة الفنان المصري سمير غانم متأثراً بإصابته بفيروس كورونا

0 406

توفي مساء اليوم الخميس 20 أيار/مايو، الممثل المصري “سمير غانم” عن عمر ناهز 84 عاماً، بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الأيام الماضية، نقل على إثرها إلى العناية المركزة في أحد مستشفيات المهندسين.

 

بحسب جريدة الوطن المصرية، توفي “غانم” بعد أيام من نقله لقسم العناية المشددة ووضعه على جهاز التنفس الصناعي، نتيجة إصابته بفيروس كورونا، وتفاقم وضعه الصحي والذي سبب له فشلاً كلوياً.

 

ولد “سمير غانم” في 15 كانون الثاني 1937 في أسيوط المصرية، وتخرج من كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية، وهو زوج الفنانة “دلال عبدالعزيز”.

 

وامتدت مسيرة الفنان “سمير غانم” لأكثر من ستين عاماً اكتسب فيها شهرة واسعة، وكانت بدايته الفنية مع تأسيسه فرقة كوميدية حملت “اسم ثلاثي أضواء المسرح” في الستينيات مع رفاقه الضيف أحمد و جورج سيدهم.

 

من أشهر أعماله المسرحية “المتزوجون” و “أهلا يادكتور” والتي قدمهم مع زميله جورج سيدهم، وقاربت أعماله المسرحية على الأربعين عمل، بالإضافة إلى 12 مسلسلاً تلفزيونياً أولها “رعد السماء” و آخرها “فطوطة” و “كأس العالم”.

 

كما قدم “غانم” برامج تلفزيونية منها “ساعة مع سمير غانم” و “سمير شو” بالإضافة لبرامج الفوازير التي اشتهر بها ك “النص الحلو” و “المضحكون” و “فوازير ثلاثي الأضواء”

 

الجدير ذكره أن زوجة الفنان “سمير غانم” الفنانة “دلال عبدالعزيز” تعاني فشلاً رئوياً تقبع على إثره في العناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي، وقالت مصادر طبية أن حالتها الصحية غير مستقرة.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.