بعد تحذير مشاركتهم في الانتخاب تحطيم مسيرة سيارات مؤيدة لبشار الأسد في لبنان

0 567

حطّم لبنانيون الخميس 20 أيار /مايو، مسيرة سيارات مؤيدة لرأس النظام في طريقها للاقتراع في صناديق الانتخاب على إيقاع الأغاني والأهازيج المؤيدة لبشار الأسد.

وبحسب وسائل الإعلام اللبنانية حطّم جمع من الشباب اللبنانيين على طريق اتستراد جونية في منطقة نهر الكلب، مسيرة سيارات وباصات نقل داخلي تقل مشاركين للاقتراع في صناديق الانتخاب في سفارة النظام ببيروت، على إيقاع الأغاني والأهازيج المؤيدة لرأس النظام.

وأوضحت المصادر أن المعترضين قاموا بتكسير زجاج عدد من السيارات وأصابوا عدد من المشاركين بجروح، وقاموا بنزع الصور والأعلام واللافتات المؤيدة لبشار الأسد، ومزقوا صور رأس النظام على الطريق، قبل تدخل دوريات الجيش اللبناني التي بدأت الانتشار في المنطقة.

وأظهرت مشاهد الفيديو لحظة انطلاق باصات من منطقة جبل محسن في مدينة طرابلس وجبيل، على أصوات الأهازيج باتجاه سفارة النظام في بيروت للإدلاء بأصواتهم.

وكان رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع قال أمس الأربعاء، “يظهر أن عشرات آلاف النازحين السوريين في لبنان يتحضرون للمشاركة غدا في المهزلة المأساة المسماة انتخابات رئاسية سورية في مقر السفارة السورية في الحازمية، وبالتالي نطلب من رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الأعمال إعطاء التعليمات اللازمة لوزاتي الداخلية والدفاع والإدارة المعنية من أجل الحصول على لوائح كاملة بأسماء من سيقترعون للأسد غدا والطلب منهم مغادرة لبنان فورا”.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.